8 سبتمبر، 2013

حل الرايخستاج


حل  الرايخستاج  ..  رئيس  مجلس النواب  يعتبر أن الحل  خرق للدستور  ,,  و البوليس  يفتش  الايخستاج  بحثا  عن  مؤامرة لنسفه  و لا  يجد  سوى  منشورات  ثورية  ..  نحن فى  المرحلة التى  أوشكت فيها  ألمانيا على الدخول فى  الحقبة النازية .



 

فى العام التالى  تم بالفعل  حرق الرايخستاج  و  بدأت سيطرة النازيين  على الرايخستاج  و  ألمانيا  ..
ذكر فى  موسوعة  ويكيبيديا  الأتى 
"أجرت الشرطة الألمانية عملية بحث شامل داخل المبنى فوجدت مارينوس فان دير لوبي وهو شيوعي هولندي وأحد العاطلين عن العمل الذين أتو مؤخرا إلى ألمانيا للقيام بنشاطات سياسية على ما يبدو . استخدم الحريق كدليل من النازيين على أن الشيوعيين يحضرون لمؤامرة ضد الحكومة الألمانية وإعتقلت السلطات الألمانية مرتكب الجريمة فان دير لوبي وفي وقت لاحق أُعتقل أربعة قادة للحزب الشيوعي
حث أدولف هتلر الذي أصبح مستشارا لألمانيا قبل عدة أسابيع الرئيس هندنبيرغ على تمرير مرسوم طارئ لمواجهة الشيوعيين الذي علقت بسببه الحريات المدنية والعامة وقامت الحكومة بتنفيذ إعتقالات عشوائية بحق الشيوعيين بما في ذلك أعضاء البرلمان المنتمين لهم فسيطر الحزب النازي على المقاعد وتحول من أحد مكونات البرلمان إلى أغلبية كاملة وهو ما أكدته الإنتخابات اللاحقة مما ساهم في سيطرة هتلر على السلطة "
على المستوى الصحفى فالملفت ان  الخبران  فى  نفس الصفحة  من  نفس  الجريدة و لكنهم  خبرين  منفصلين  .. على المستوى السياسى  أعتقد  أن  تلك الحقبة و  تلك الأحداث  جديرة بالدراسة و  خصوصا الأن .

من البلاغ  العدد 2866 الصادر فى  14 \9\32

ليست هناك تعليقات: