15 نوفمبر، 2008

أخبارالنازية و تدعيم السعودية


المملكة الحجازية لم يكن إسمها قد تحول للمملكة العربية السعودية ( نسبة إلى عائلة آل سعود ) بعد .. نلحظ النشاط الجاد لتدعيم أسس المملكة بالعلاقات الخارجية و يبدو ذلك من رحلة الأمير فيصل فى ذلك الوقت .. و يبدو أن عملية إنشاء المملكة و تدعيم حكم أسرة آل سعود كان باعثا على الجدية و التحرك بذكاء و عدم الإكتفاء بدعم القوى الإستعمارية فى ذات المصلحة فى ذلك الوقت ..


لمعرفة المزيد عن كيفية إنشاء دول منطقة الخليج يمكن العودة لكتاب محمد حسنين هيكل حرب الخليج حيث يوجد العديد من التفاصيل و الأحداث المسيرة للدهشة . و يكفى أن تقسيم الحدود تم بواسطة قادة فى الجيش البريطانى و تم ذلك بالقلم و المسطرة .




الملفت فى ذلك الخبر هو إسلوب تناوله .. هناك متابعة لأخبار الأحزاب النازية ( هل تنم عن الإعجاب ؟ ( لا ننسى إعجاب الرئيس السادات بالملابس العسكرية النازية ) ) إن أخطار الحزب النازى فى ألمانيا كانت واضحة كما تبين لنا فى مقال سابق إذا لماذا هذا التتبع الهادئ ؟

هناك تعليق واحد:

mohamed يقول...

الظروف الخاصه بالسعوديه فى الوقت دا كان ليه علاقه بانها دوله دينيه؟؟
ودعم آل سعود للحكم كان نابع من القوه الدينيه الالهيه او نابع من الاستعمار الغربى [ازدواجيه صعبه قوى]
المهم فى مؤيدين كثيرون لهذا الاسره وينظرون اليهم انهم المثل الذى يجب ان يتبع فى كل البلاد الاسلاميه[ممكن يكونوا عارفين تاريخ اسره آل سعود مع الاستعمار!!!!!]